الإمارات الآن

الرئيس السابق حسني مبارك يكشف أسرار حبة للشيخ زايد

143881456

كشفت فجر السعيد الإعلامية الكويتية وكاتبة السيناريو، تفاصيل لقاء لها قالت إنه جرى مع الرئيس  المصري الأسبق حسني مبارك، واستمر لمدة ساعتين في مستشفى القوات المسلحة، تخللها حديث طويل عن غزو الكويت وكواليس القمة العربية وأسرار إنشاء مجلس التعاون العربي وترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة قائلة: “سعادتي لا توصف بمقابلة الرئيس مبارك والاستماع لحديثه والأسرار التي يحملها هذا الرجل ذو الذاكرة الحديدية” حسب قولها.

 

وطبقا لما نشرته الإعلامية الكويتية من خلال حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس، يحمل مبارك الكثير من الأسرار المهمة التي لم تنشر حتي الآن عن غزو الكويت “ما قبل وما بعد” ، فيما أثنى مبارك وبشدة على دور الراحل الملك فهد بن عبد العزيز، في دعم الحق الكويتي وتحريرها من الاحتلال العراقي.

فيما أعرب لها عن حبه الشديد للشيخ زايد رحمه الله، وأبناءه لمواقفهم الداعمة دائما لمصر وشعبها، بحسب قوله، وردد اسمه أكثر من مرة خلال اللقاء.

 

قال مبارك، بحسب ما دونته الإعلامية الكويتية فجر السعيد: إن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رفض وبشده رئاسة الشيخ صباح الأحمد، لوفد الكويت في جدة قبل الغزو باعتباره عدوه الأول، وأنه سأل مبارك، من سيرأس وفد الكويت إلى جدة ؟ فقال: الشيخ صباح وزير الخارجية.. وكان رد صدام: لن نحضر.. معربا عن أنه يريد أن يرأس الوفد الكويتي سعد العبد الله ولي العهد حينها.

 

وتابعت، بأن مبارك أكد لها، أن اجتماع جدة عشية الغزو لم يعقد من الأساس لآن عزت الدوري، حضر الاجتماع دون أي صلاحيات تذكر، لا للتفاوض ولا للحديث أيضا.

 

نقلت الإعلامية الكويتية، عن مبارك، أنه لم يتلق طيلة الثلاث سنوات السابقة أي زيارة أو اتصال من أي من شيوخ الخليج حتى ولو للسؤال عن صحته، نافيا لها، ما أشيع عن زيارة ملك البحرين له بالمستشفى أو أي من حكام وشيوخ الخليج، وكل ما نشر في ذلك إشاعات، بحسب قوله.

  

 

من الأسرار أيضاً التي كشفها مبارك، خلال اللقاء، عن الغزو..البرقية التي التقطتها المخابرات المصرية لأحد الرؤساء يبلغ الرئيس العراقي صدام حسين، بخطتهم لإفشال المؤتمر.. ونقلت عنه قوله :” اطلعت الملك فهد، على فحوى البرقية التي أرسلها أحد الزعماء العرب لصدام حسين، وأشار لي بألا أعطيه فرصة لإفشال المؤتمر مهما فعل”.

 

وقالت الإعلامية فجر السعيد: إنها سألت مبارك، أسئلة عديدة عن الأوضاع الحالية في مصر والإخوان، وتفاجأت بأنه مطلع على كل ما يدور ويتابع القنوات الفضائية وبرامج التوك شو، حسب ما دونته.

 

وقالت: “وجهت سؤالًا مباشرًا للرئيس الأسبق مبارك من سيحكم مصر في القادم من الأيام قال :”ربنا” .. قلت أريد اسم الشخص الذي تتوقع أنه سيحكم مصر قال الناس عاوزه السيسي”. وقال لي “حُسمت ..الشعب يريد السيسي وإرادة الشعب ستُفرض بالطبع”.

 

على هامش اللقاء تحدثت الإعلامية فجر السعيد، مع سوزان مبارك، والتي حسب كلامها لم تقابل أحدًا من خارج العائلة منذ تنحي الرئيس سوي هي..

 

وبحسب ما دونته، قال مبارك: إنه ” بعد ظهور براءته سيقوم بأداء العمرة وشكر الله تعالى على البراءة، وسيزور الكويت وباقي دول الخليج للسلام على الأصدقاء”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة عليها علامة *

بامكانك استخدام هذه HTML العلامات والصفات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>