الإمارات الآن

نهيان بن مبارك يطلع على استعدادات بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة

2013

اطلع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة الامارات 2013 على الانجازات والمراحل التي وصلت لها ادارة المجموعات للتحضير للبطولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة العليا المنظمة للبطولة الذي عقد بقصر معاليه ظهر اليوم.

واستمع معاليه الى التقارير المعدة من كافة الادارات التابعة لتنظيم البطولة بعد ان وجه في اجتماع تنسيقي سابق بتحديد المهام والوصف الوظيفي للجان التابعة للجنة المنظمة بشكل دقيق والعمل على رفع تقرير تفصيلي بشكل دوري عن كل مجموعة وكل لجنة حول الاعمال الموكلة لها وما تم انجازه في المدن الست المستضيفة للبطولة أبوظبي والعين ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة.

وفي تصريحات صحفية جدد معاليه ثقته بالكوادر الوطنية وقدرتها على انجاح تنظيم استضافة هذا الحدث العالمي في الدولة مؤكدا أن الإمارات العربية المتحدة ستعمل دوما على استضافة العديد من الاحداث العالمية ومنها بطولات العالم لكرة القدم.

كما اكد معاليه قدرة دولة الامارات على انجاح هذه البطولة العالمية بفضل دعم وتوجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ودعم وتوجيه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة ابوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم.

وقال معاليه ان سموهم على اطلاع مستمر ومتابعة يومية للبرنامج الزمني الذي تم اعداده من قبل الادارة التنفيذية للجنة المحلية المنظمة للبطولة لانجاز العمل بالمستوى الذي يليق بالامارات وبما يتناسب مع متطلبات الفيفا وفي الوقت المحدد.

واكد معاليه في هذا الشأن ان لدى الامارات بنية تحتيه متطورة تمكنها من استضافة مثل هذه البطولة مشيرا الى انه تم اضافة بعض التجهيزات التي تتناسب ومتطلبات الفيفا.

وتمنى معاليه التوفيق والنجاح لمنتخب الامارات الوطني تحت 17 سنة المشارك في البطولة مبديا ارتياحه لكافة الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة التي تعد رابع اقدم بطولة كروية للفيفا بعد كأس العالم لكرة القدم وبطولة كرة القدم الاولمبية وبطولة كأس العالم للشباب.

وشدد معاليه على أهمية ايجاد أفكار جديدة ومتميزة أثناء العمل على الترتيب لحفل القرعة وحفل الافتتاح والختام للبطولة مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع اسبوعي للجنة العليا المنظمة للبطولة وانه سيكون حاضرا للوقوف على اخر التحضيرات لاستضافة هذا الحدث العالمي للعبة الاكثر شعبية.

حضر الاجتماع محمد بن ثعلوب الدرعي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ومحمد بن عبدالله بن بدوة مدير البطولة واعضاء اللجنة ” سلطان ضاحي الحميري واللواء محمد احمد المري والعقيد عوض محمد علي الظاهري وعبد المحسن فهد الدوسري وحمد بن نخيرات العامري ويوسف محمد رسول خوري ” اضافة الى يوسف محمد عبدالله مستشار الاتحاد الدولي ومحمد البادع عن اللجنة الاعلامية.

كما حضر الاجتماع طلال الهاشمي من مجموعة ابوظبي وعلي عمر من مجموعة دبي وعيسى هلال الحزامي من مجموعة الشارقة والشريف العوضي من مجموعة الفجيرة وغانم احمد غانم من مجموعة رأس الخيمة والدكتور خالد محمد عبدالله مستشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

من جانبه قال محمد بن عبدالله بن بدوة مدير البطولة انه تم انجاز ما نسبته 90 الى 95 بالمئة من متطلبات الفيفا لاستضافة الحدث العالمي في الدولة مشيرا الى انه سيتم خلال الاسابيع القادمة انجاز كافة متطلبات وفد الفيفا خلال زيارته التفقدية الحالية للدولة .

واكد انه سيتم انجاز كافة الاعمال اللازمة لاستضافة البطولة قبل الزيارة الثانية للوفد والمتوقعة في الثاني من اكتوبر القادم مشيرا الى انه لا توجد اي معوقات في عمل المجموعات الست في المدن الست وان التحضيرات جارية حسب الجدول الزمني المعد للبطولة التي تشارك فيها 24 فرقة متأهلة من مختلف دول العالم.

وتم تقسيم هذه الفرق الى ست مجموعات تتألف كل منها من أربع فرق ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة لدور الـ 16 كما تتأهل للدور ذاته أفضل أربعة فرق حلت في المركز الثالث في المجموعات الست حيث تتنافس الفرق الـ16 ضمن المراحل اللاحقة في البطولة والتي تغادر فيها الفرق الخاسرة.

وتعتبر بطولة عام 2013 الدورة الخامسة عشرة من بطولة كأس العالم تحت 17 سنة وتلعب خلالها الفرق المتأهلة 52 مباراة وهذه الفرق هي – من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليابان وإيران والعراق وأوزبكستان والإمارات العربية المتحدة .. ومن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم روسيا وإيطاليا والسويد وسلوفاكيا والنمسا ووكرواتيا.. ومن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي كندا وهندوراس وبناما والمكسيك.. من الاتحاد الأوقياني لكرة القدم نيوزيلندا.. ومن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ساحل العاج والمغرب ونيجيريا وتونس.. ومن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم الأرجنتين والبرازيل وفنزويلا والأورغواي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة عليها علامة *

بامكانك استخدام هذه HTML العلامات والصفات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>